1 من كل عشرين مُستخدم للأنترنت .. يُعاني من الإعلانات المُزعجة

نور السعيد11 مايو 2015آخر تحديث :
1 من كل عشرين مُستخدم للأنترنت .. يُعاني من الإعلانات المُزعجة
بعد أبحاث كثيرة من محرك البحث “جوجل”، أكشتف الباحثون أنه 1 من كل 20 مستخدم لشبكة الأنترنت يعاني من وجود الإعلانات الغير المرغوب فيها التي تظهر على شكل مُلصق في الصفحة أو تطبيق قائم بذاته وتُسمى “الحقن الإعلاني”، وهو نوع من البرمجيات الخبيثة التي تظهر عند فتح بعض صفحات الويب.
هذه البرمجيات لا تكمن خطورتها في مجرد أزعاجها لمستخدم الأنترنت، بل الخطورة الأكبر بأن الشركات التي تستخدم هذه الإعلانات يمكنها كسر تشفير المُستخدم للصفحة كي تقدم له خدمات اكثر، وهنا يمكن لأي طرف ثالث إدراج نفسه بداخل هذه العملية، وسرقة جهاز المستخدم بجميع محتوياته.
مساهمةً من شركة “جوجل”، فقررت بدأ حملة كبيرة للقضاء على هذه البرمجيات الخبيثة، وأستطاعت بالفعل إزالة أكثر من 200 مُلحق داخل متجرها للمتصفخ خلال “جوجل كروم”، وأضافة تحذيرات عدة لكل من يظهر له هذه الإعلانات ويقوم بتحميلها دون أن يدركوا ذلك، وبالرغمن من كل هذه النشاطات، فهناك العديد من التحديات الأُخرى أمام شركة جوجل  – علماً بأنه تم اكتشاف حوالي 50 ألف مُلحق و34 تطبيق يظهرون للمُتصفح بشكل مُستمر.
وستقوم شركة جوجل، بإعلام الُمعلنين عن ذلك وتنبيههم بعدم استخدام هذه الممارسات الخادعة.

 

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة