بعد انتشار موضة الكيراتين .. هل له أضرار؟

عبلة زاهر11 مايو 2015آخر تحديث :
بعد انتشار موضة الكيراتين .. هل له أضرار؟

 اتجهت العديد من السيدات في الآونة الأخيرة لفرد شعرهن بالكيراتين والبروتين، نظراً للنتائج المذهلة التي حققها أخيراً وشكل حلاً سريعاً ومضموناً وآمناً لعديد من السيدات اللاتي ترغبن في شعرهن بلا تموجات.

ولكن في نتائج أخيرة تم التوصل إليها  وجد أن للكيراتين أضرار يوجزها لنا الدكتور محمد النجار استشاري التغذية وتجميل البشرة بالليزر وهي أن الكيراتين سبب رئيسي في تساقط الشعر وهو بالطبع ضرر بالغ السوء يتنافى مع جمال الشعر وصحته، بالإضافة إلى أن الكيراتين من الممكن أن يؤدي إلى السرطان.

وأرجع الدكتور النجار ذلك إلى نسبة الفورمالين الموجودة في الكيراتين موضحاً أنه ليس هناك ما يسمى بالكيراتين الأصلي والكيراتين يجب أن يحتوي ولو على نسبة بسيطة من الفورمالين وهي مادة مسرطنة إذا زادت نسبتها عن مقدار معين، ونستنتج هنا أن الفورمالين يضاف إلى الكيرايتن ولكن بنسبة بسيطة لا تضر بالشعر اما إذا زادت فتصبح بالغة الضرر.

ووصى الدكتور النجار السيدات بالاتجاه إلى العلاجات الطبيبعية والابتعاد قدر الإمكان عن العلاجات الكيميائية كما حذر من استخدام الصبغات وكريمات فرد الشعر بكثرة لأنها هي التي تدمر الشعر وتضر بالجلد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة