مؤسس موقع ويكيلكس يواجه القضاء السويدي بخصوص قضية الإعتداء الجنسي

عمر الديبة11 مايو 2015آخر تحديث :
مؤسس موقع ويكيلكس يواجه القضاء السويدي بخصوص قضية الإعتداء الجنسي

أعلنت المحكمة العليا في السويد اليوم الإثنين عن رفضها الطعن الذي تقدم به “جوليان أسانج” مؤسس موقع ويكيلكس والذي يطلب فيه إلغاء مذكرة التوقيف بحقه التي أصدرت بسبب إتهامه في قضية إغتصاب وإعتداء جنسي وأن المحققين السويديين بدأوا إجراءاتهم لبدء التحقيق مع أسانج بالعاصمة البريطانية لندن حيث يلجأ إلى سفارة الإكوادور منذ ثلاث سنوات.

وتعود الإتهامات التي وجهت إلى أسانج في قضية الإغتصاب والإعتداء الجنسي إلى أغسطس من عام 2010، وأصدرت السويد مذكرة توقيف أوروبية في نوفمبر من العام نفسه، ولجأ أسانج إلى تقديم مذكرة إلى محكمة الإستئناف في ستوكهولم لوقف هذه المذكرة وهو ما رفضته المحكمة.

ومن المفترض أن تبدأ التحقيقات في لندن بناء على طلب تقدم به محامو أسانج الذين أبدوا مخاوف أسانج من توجهه إلى السويد لوجود إحتمالات ترحيله إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث توجد قضايا مرفوعة ضد أسانج من الحكومة الأمريكية لقيام موقع ويكيلكس الذي أسسه أسانج بنشر مئات الآلاف من الوثائق السرية الخاصة بحربي العراق وأفغانستان بالإضافة إلى مئات الآلاف من البرقيات الدبلوماسية، وهو ما أحدث نوعا من الإثارة العالمية خلال 2010.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة