“الجيوب الفضية” تجعل مايو الحالي الأطول منذ 823 عام !

نور السعيد11 مايو 2015آخر تحديث :
“الجيوب الفضية” تجعل مايو الحالي الأطول منذ 823 عام !

أعلن رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية “الدكتور. أشرف تادرس”، أنه في شهر مايو الجاري، سوف يحدث ظاهرة فلكية مُثيرة للجدل يُطلق عليها “الجيوب الفضية” والتي لا تحدُث سوا كل 823 عاماً ! – ليست بظاهرة فلكية – ولكنها مُرتبطة بالتقويم الميلادي. ومن جانبه، صرح في جريدة الـ “فيتو” أنه بسبب هذه الظاهرة فسوف يشهد العالم 5 أيام جمعة ” 1- 8 – 15 – 22 – 29″ ، و5 أيام سبت “2 – 9- 16 – 23 – 30” ، وخمس أيام أحد “3 – 10 – 17 – 24 – 31” في شهر مايو/ آيار الحالي، أي أن الشهر الحالي سوف يستمر لمدة 5 أسابيع. الجدير بالذكر أن هذه الظاهرة لن تتكرر سوا في عام 2837م، وذلك لأنها تحتاج أن يكون الشهر يحتوي على 31 يوماً ويبدأ بيوم الجمعة.
وسًميت هذه الظاهرة بهذا الأسم “الجيوب الفضية” ، نسبة لحكاية من التُراث الصيني القديم، تقول هذه الحكاية أنه كل من ينشر هذا خبر حول هذه الظاهرة، تملئ “الأموال الفضية جيوبه” ويحصل على الرزق الدائم؛ أما من يقرأ هذا الخبر ويهمله أو لا يُساعد في نشره، فيُعاني من فقر شديد طوال حياته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة