النتائج الأولية للإنتخابات الرئاسية البولندية تشير إلى جولة ثانية

عمر الديبة12 مايو 2015آخر تحديث :
النتائج الأولية للإنتخابات الرئاسية البولندية تشير إلى جولة ثانية

النتائج الأولية غير الرسمية للإنتخابات البولندية والتي جرت أمس الأحد تشير إلى تقدم “أندريج دودا” مرشح حزب القانون والعدالة القومي بحصوله على نسبة 34.8 % من عدد الأصوات متفوقا على الرئيس الحالي “برونيسلاف كوموروفسكي” والذي حل في المرتبة الثانية بنسبة 32.2 % من إجمالي عدد من صوتوا بالإنتخابات الرئاسية البولندية.

وطبقا لهذه النتائج الأولية غير الرسمية وفشل أي من المرشحين في الحصول على نسبة أكثر من 50 % من إجمالي عدد من صوتوا بالإنتخابات فإنه ستجرى جولة الإعادة بين المرشحين الحاصلين على أكبر نسبة من الأصوات يوم الرابع والعشرون من مايو الجاري ومن المنتظر أن تجرى جولة الإعادة بين كلا من “أندريج دودا” و “برونيسلاف كوموروفسكي”.

وسيتم غدا الثاني عشر من شهر مايو الإعلان الرسمي عن نتيجة المرحلة الأولى من الإنتخابات الرئاسية بمقر اللجنة العليا للإنتخابات ببولندا.

وتتمتع بولندا بنظام حكم برلماني يعطي معظم الصلاحيات لرئيس الوزراء فيما يمنح لرئيس البلاد صلاحيات رمزية مثل إستخدام حق الفيتو ضد قرارات رئيس الوزراء وأن يكون القائد الأعلى للقوات المسلحة البولندية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة