ساعة الجنرال “دوغلاس ماك آرثر” بـ 66400 يورو

نور السعيد12 مايو 2015آخر تحديث :
ساعة الجنرال “دوغلاس ماك آرثر” بـ 66400 يورو

نظم دار المزادات “أنتيكوروم” مزاد علني مباشر على الأنترنت، والذي تم بيع فيها ساعة من ماركة “ياغر  لوكولتر” السويسرية – طراز “ريفيرسو”، وتعود ملكيتها للجنرال الأمريكي الشهير والذي شارك في الحرب العالمية الثانية التي سُميت بـ “الحرب الباردة” “دوغلاس ماك آرثر” والذي توفى عن عمر 84 عاماً تحديداً في سنة 1964م، بسعر سبعين ألف فرانك أي ما يساوي 66400 يورو، وذلك حسب ما نشرته وكالة “فرانس برس”.

والجدير بالذكر أن هذه الساعة تم صُنعها في جنيف في عام 1937م، حيث تميزت بوجود الأحرف الأولى من أسم الجنرال “دوغلاس” محفورة بداخلها، وصناعها من الفولاذ القوي.

لعب “دوغلاس آرثر” دوراً كبيراً في الحرب في منطقة المُحيط الهادي، كان ضابط في الجيش الفلبيني ومن ثم قائد في جيش الولايات المُتحدة في خلال الثلاثينات من القرن العشرين. ساعد “آرثر” اليابان على بناء نفسها وبناء نظام ديمقراطي كامل لها. تم تسريح الجنرال “دوغلاس ماك آرثر” بسبب عدم أتفاقه مع الرئيس “هاري ترومان” في أساليبه وخطته أثناء الحرب مع كوريا

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة