جناح أيسلندي على شكل مسجد يُثير الجدل في معرض الفن

نور السعيد12 مايو 2015آخر تحديث :
جناح أيسلندي على شكل مسجد يُثير الجدل في معرض الفن
من ضمن أعمالاً كثيرة لـ 136 فناناً من 53 بلد من مُختلف الدول، أثار عمل الفنان الإيسلندي “كريستوف بوشل” جدلاً واسعاً داخل معرض الفن المُعاصر الذي أفتتح يوم السبت الماضي في البندقية. صمم “بوشل” عمل فني “جناح أيسلندي على شكل مسجد” والذي وضع في كنسية مهجورة في سانتا ماريا دير “ميزميريكورديا” والتي أصبحت مملوكة لشخص إيطالي مجهول أجرها لأيسلندا، فأظهر بذلك حلقة الوصل الكبيرة بين الفن والدين. أضاف “بوشل” أنه كان مقصده من هذا العمل لفت الأنظار إلى عدم وجود مساجد تماماً داخل أقليم البندقية، بالرغم من ملأ آثارها بالحضارة الإسلامية.
بالرغم من تخوف الحاضرين والعديد من الفنانين من رد فعل المُتشددين للأسلام والمُعاديين له أيضاً، إلا أنه قد زار هذا العمل الفني وهذه الكنيسة العديد من المسلمين وأتخذوها كمسجد وصلوا فيها بأتجاة مدينة مكة وسط العديد من الزوار، وبينوا مدى ترحيبهم وأعجابهم بهذا العمل الفني حيث وجدوا فيه ترابط بين الثقافات والإنفتاح بين الديانات المُختلفة؛ بينما جاء آخرون لزيارة كعمل فني مُبهر.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة