البحر المتوسط يشهد مناورات بحرية روسية صينية

عمر الديبة12 مايو 2015آخر تحديث :
البحر المتوسط يشهد مناورات بحرية روسية صينية

تشارك كل من روسيا والصين بتسع سفن حربية لبدء مناورات بحرية بين الصين وروسيا في البحر المتوسط حيث تصل السفن اليوم الثلاثاء إلى المنطقة التي ستشهد هذه التدريبات.

وأشادت الصحف الصينية بهذه المناورات والتي تدل على التقارب المتزايد للعلاقات بين الصين وروسيا في الفترة الأخيرة، وجاء تعليق وكالة أنباء الصين الجديدة بخصوص هذه المناورات بأنه يثبت للعالم عت التعاون الصيني الروسي من أجل الحفاظ على السلام والنظام العالمي والمساهمة في تكوين عالم أفضل.

ويأتي هذا التقارب بين الصين وروسيا في ظل تصاعد الأزمة بين روسيا ودول الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية بسبب الأزمة الأوكرانية وأيضا في ظل المخاوف المتزايدة من دول شرق آسيا من تصاعد الطموحات والقوة الصينية والأزمات المتعلقة بجزر بحر الصين الجنوبي ومحاولات الصين توسيع رقعتها العسكرية عن طريق قواعد عسكرية صينية في جيبوتي.

واشارت صحيفة جلوبال تايمز الصينية إلى أن الصين وروسيا تربطهم علاقات ندية ومساواة في التعامل على العكس من العلاقة بين والولايات المتحدة الأمريكية واليابان والتي وصفتها الصحفيفة بعلاقة السيد بالخادم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة