منظمة الهجرة الدولية تناشد دول جنوب شرق آسيا إنقاذ مهاجري بورما وبنجلاديش

عمر الديبة13 مايو 2015آخر تحديث :
منظمة الهجرة الدولية تناشد دول جنوب شرق آسيا إنقاذ مهاجري بورما وبنجلاديش

دعت منظمة الهجرة الدولية  على لسان المتحدث باسم المنظمة “جو لوري” دول جنوب شرق ىسيا إلى إنقاذ آلاف المهاجرين العالقين في البحر، وأشارت المنظمة أن المهاجرين في وضع خطير جدا وقد يكونوا في عداد الأموات إن لم يتم إنقاذهم سريعا مضيفا أن دول جنوب شرق آسيا لديها من الإمكانيات من الأقمار الصناعية والسفن القادرة على إنقاذ هؤلاء المهاجرين.

وكانت البحرية الأندونيسية قد أعلنت عن إقتيادها سفينة متهالكة تحمل حوالي 400 شخص من مهاجري بورما وبنجلاديش إلى خارج مياهها الإقليمية بعد تزويد السفينة بالماء والغذاء والوقود حيث كانت السفينة تريد التوجه إلى ماليزيا.

ويهاجر سنويا عشرات الآلاف من المسلمين من بورما  إلى ماليزيا وأندونيسيا فرارا من العنف والإضطهاد الذي يمارسه البوذيون بحق مسلمي الروهينغا التي تعتبرهم الأمم المتحدة أكثر الأقليات التي تتعرض للإضطهاد في العالم.

ودعت تايلاند في وقت سابق كل من بورما وماليزيا إلى عقد قمة ثلاثية لبحث مشكلة مسلمي بورما وحل هذه المشكلة للعمل على إنقاذ مشكلة المهاجرين من أساسها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة