تآكل الأسنان بين الأسباب والعلاج

عبلة زاهر16 مايو 2015آخر تحديث :
تآكل الأسنان بين الأسباب والعلاج

هل تعاني من تآكل الأسنان؟ هل تعلم ما إذا كانت أسنانك تعرضت لتآكل أم لا؟ أخبرك عزيزي القارئ أنه في حال تألمت عند تناولك بعض المأكولات وخاصة الباردة والساخنة فأنت معرض لتآكل الأسنان إن لم تكن بالفعل قد تعرضت له.

ومن بعض الأعراض الأخرى إضافة لما سبق فقد تتعرض الأسنان لتغير في اللون، وظهور فراغات بين الأسنان، وتعرج نهاية السن بطريقة ملفته.

وإذا حضرنا أسباب تآكل الأسنان فسنجد أن لها عديد من الأسباب مثل نوعية الطعام القاسي مثلا، قد يكون السبب عوامل وراثية، قد يكون السبب أيضاً تنظيفك الخاطئ لأسنانك واستخدام الخيط بكثره.

إذا كنت تعاني من هذه الأعراض فعليك التوجه فوراً لطبيب الأسنان المختص لاتخاذ الإجراء العلاجي المناسب وليعلمك السبب الرئيسي وراء إصابتك حتى يمكنك التغلب عليه من الأساس.

كما أن العلاج يبدأ من تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل البيض والحليب ومشتاقه، والابتعاد عن الأطعمة القاسية والحمضية التي تؤدي إلى تآكل طبقة المينا الحامية للأسنان، واستخدام فرش طبية ومراجعة الطبيب باستمرار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة