حلول فعالة للصداع المزمن أثناء الحمل

عبلة زاهر16 مايو 2015آخر تحديث :
حلول فعالة للصداع المزمن أثناء الحمل

يعتبر الصداع أثناء الحمل بالنسبة للحامل أمر مزمن وشائع أثناء الحمل خاصة في الشهور الأولى للحمل، وذلك لعدة أسباب أهمها انخفاض نسبة الهيموجلوبين في الدم، والتغييرات الهرمونية الشديدة التي تتعرض لها الحامل، بالإضافة للإحساس بالغثيان وتعب المعدة المتمثل في الحموضة والشعور بالرغبة في القئ الذي يلازم الحمل.

وبالطبع يحرص الكثير من الأطباء والطبيبات على عدم تناول الحامل لأية ادوية أثناء الحمل قدر المستطاع حتى وإن كانت هذه الأدوية آمنه بالنسبة للجنين خاصة في أول ثلاث شهور في الحمل، وفي هذا حرصاً على صحة الأم وصحة الجهاز العصبي للجنين الذي يتكون في الشهور الأولى للحمل.

وحفاظاً على صحتك عزيزتي الحامل عليك أنت تتخيري العلاجات المنزلية البسيطة والتي يمكن أن تكون فعالة جداً، فعلى سبيل المثال يمكنك تناول الشوكولاتة الداكنة التي تحسن من حالتك المزاجية، يمكنك أيضاً عند الشعور بالصداع البعد عن الضوضاء والمكوث في غرفة هادئة ومظلمة مع تناول النعناع الذي يهدئ الأعصاب، إضافة إلى أنه يمكنك أن تسترخي في مياه دافئة بها قليل من الملح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة