تحقيقات حادث قطار فيلادلفيا تطلب مساعدة “إف.بي.آي”

عمر الديبة17 مايو 2015آخر تحديث :
تحقيقات حادث قطار فيلادلفيا تطلب مساعدة “إف.بي.آي”

طلبت الوكالة الأمريكية التي تقوم بالتحقيقات الخاصة بحاث خروج قطار فيلادلفيا عن مساره مساعدة مكتب التحقيقات الأمريكي الفيدرالي “إف. بي. آي” في إجراء التحقيقات لمعرفة الملابسات التي أدت إلى وقوع الحادث والذي أسفر عن مقتل 8 أشخاص وجرح أكثر من 200 آخرين.

وكانت الوكالة الأمريكية المختصة بالتحقيقات في حوادث النقل قد أعلنت أن معدل سرعة القطار قبل وقوع الحادث كانت تتعدى ضعف السرعة المسموح بها، كما صرح المسؤول في الوكالة الأمريكية “روبرت ساموالت” خلال مؤتمر صحافي أمس الجمعة أن التحقيقات أظهرت عن قيام السائق بقول أن القطار إصطدم بحجر أو رصاصة، وأن المحققين تأكدوا من سير القطار 188 والذي يعمل على خط واشنطن ونيويورك بسرعة 170 كم في الساعة وهو ما يعادل ضعف السرعة المسموح به قبل توقف القطار فجأة والخروج عن مساره.

وطلب المحققون في الوكالة الأمريكية مساعدة تقنية من نكتب التحقيقات الفيدرالي لفحص مقدمة القطار ومعرفة الإصابة التي لحقت بالقطار قبل الخروج عن مساره والتي خلفت شكلا دائريا على يسار الزجاج الأمامي لمقدمة القطار.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة