تفجير يستهدف البعثة الأوروبية للشرطة في أفغانستان قرب مطار كابول

عمر الديبة17 مايو 2015آخر تحديث :
تفجير يستهدف البعثة الأوروبية للشرطة في أفغانستان قرب مطار كابول

أسفر تفجير إنتحاري أستهدف سيارة البعثة الأوروبية للشرطة في أفغانستان “يوبول” قرب مطار  كابول واسفر عن مقتل شخصين وجرح نحو عشرين أخرين.

وأعلن “صديق صديقي” المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر عن مقتل سيدتين وإصابة 18 شخصا آخرين عبارة عن 8 نساء و 3 أطفال و 7 رجال، كما أكد مساعد مدير مستشفى وزير أكبر خان ” خليل الله هودخيل” هذه الأرقام مضيفا أن المصابين يتلقون العلاج اللازم.

من جهته أعلن “عزيز بسام” المتحدث باسم “يوبول” أن سيارتين تابعتين لليوبول كانتا موجودتين قرب موقع الإنفجار، كما أوضح مساعد المتحدث باسم وزارة الداخلية “نجيب دانش” أن العملية الإنتحارية وقعت قرب مطار كابول أثناء مرور موكب أجنبي والتي أدت إلى إحداث أضرار بثلاث سيارات خاصة بأجانب جراء الإنفجار.

يأتي هذا التفجير الذي لم يعلن أي جهة المسؤولية عنه حتى الآن وسط قتال شبه يومي بين مسلحي حركة طالبان والقوات الحكومية الأفغانية، وتستهدف حركة طالبان خلال هجماتها الأخيرة مقرات أجنبية موجودة في أفغانستانكان آخرها مقر ضيافة للأجانب في كابول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة