انطلاق برنامج “اكتفاء” للتدريب والتأهيل المهني

عبلة زاهر17 مايو 2015آخر تحديث :
انطلاق برنامج “اكتفاء” للتدريب والتأهيل المهني

في إطار النهوض بالمستوى الفكري والثقافي والمهني للشباب وتعليمهم وتأهيلهم لاحتياجات سوق العمل الراهن، تم إطلاق برنامج “إكتفاء”  التدريبي في المنطقة الشرقية من قبل مبادرة أرامكو السعودية وبين جمعية البر بالمنطقة الشرقية.

وسيقوم البرنامج بتأهيل حوالي 300 شاب وفتاة ممن ينتمون للأسر التي ترعاهم الجمعية وذلك في إطار دعوة للتكافؤ الاجتماعي بين جميع أفراد المجتمع، كما تبين الجمعية أن البرنامج جاء في لفتة مميزة في عدم الاقتصار فقط على المساعدات المادية والمعنوية للأسر التي ترعاها الجمعية مبينة أن البرنامج فرصة جيدة لتأهيل الشباب لمواكبة سوق العمل.

كما وضح أمين عام الجميعة أن البرنامج جاء بعد استفتاء عن ما يحتاجه الشباب في الوقت الراهن في ظل ظاهرة البطالة المنتشرة نظراً لعدم تكافؤ قدرات الشباب مع الوظائف المتاحة في قطاعات العمل المختلفة.

كما أن جهود الجميعة مستمرة وغير مقتصرة على هذا البرنامج، مؤكدة على تتابع العديد من البرامح من مثل هذا النوع لمساعدة المحتاجين وغير المحتاجين في المجتمع السعودي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة