خلل الهرمونات حالة شائعة قد لا نلاحظها

عبلة زاهر18 مايو 2015آخر تحديث :
خلل الهرمونات حالة شائعة قد لا نلاحظها

الهرمونات هي مواد كيميائية يفررزها الجسم بكميات صغيرة و حسب الحاجة لها عن طريق الغدد المسؤولة عن كل هرمون في عدد من الأوقات مثل هرمونات النوم، الخوف، الفرح، الحمل، الجوع، العطش …الخ، و غيرها من الحالات المختلفة.

وكثير منا قد يحدث له خلل في الهرمونات دون أن يعلم ذلك، ويحدث ذلك لكثير من الأسباب المختلفة التي لا مجال لنوجزها هنا، بل ما سنتطرق له هنا هو علامات اضطراب الهرمونات التي قد تضر بالجسم  أو تؤدي للوفاة في حالات مستعصية حين يزداد افرازها بكميات كبيرة أو عدم افرازها.

و الخلل الهرموني أو اضطراب الهرمونات له عدد من العلامات ما إن وجدت فعلينا أن نراجع طبيباً مختصا لنعرف أين الخلل وكيف يتم علاجه، و من هذه العلامات هو التعب و الإجهاد و الإرهاق، تكيسات المبايض عند السيدات، ظهور الحبوب والندب في الذقن والوجه، ارتفاع درة حرارة الجسم أثناء النوم و التعرق الشديد، سرعة زيادة الشعر غير المرغوب فيه لدى السيدات، و إذا لاحظت بعض هذه التغيرات فعليك سؤال الأطباء حول حالتك لتلقي العلاج سريعاً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة