أفكار ذكية لاستغلال المساحات الضيقة

عبلة زاهر18 مايو 2015آخر تحديث :
أفكار ذكية لاستغلال المساحات الضيقة

كثير منا معرض لتراكم أدواته وملابسه وأحذيته وكتبه في أماكن ضيقة أو حتى شاسعة ويكون السبب في ذلك هو سوء استغلال المساحات، وما يعنينا الآن هي المساحات الضيقة التي قد نتعرض لها في السيارة أو في مكتب العمل أو في المنزل وغيرها، ولكي ننجح في استغلال المساحات وتوسيع الأماكن الضيقة علينا أولاً الابتكار، وتشغيل الحس الفني والتفكير في أفضل الطرق لاستغلال المساحات الموجودة في المكان الذي نمكث فيه.

علينا ثانياً استغلال الأماكن المخفية مثل الفراغ تحت الأسرة فبدل أن تتراكم بالتراب يمكننا ابتكار ادراج سهلة الفتح والغلق وذات شكل جمالي لتخزين ما نحتاج تخزينه، علينا ثالثا عدم إهمال نظافة المكان وجعله فريسة لتراكم الأتربه لأن التنظيف المستمر والتخلص من الكراكيب يمهد لنا الحصول على مكان نظيف وواسع باستمرار.

علينا أخيرا استخدام المرايات ووضعها في الأماكن الضيقة بالإضافة إلى استغلال المخلفات المنزلية وتحويلها لأدوات نستفيد بها مثل الكراتين والأوراق وغيرها، كما ستفيدنا بعضها في تجميل المكان وتحويله إلى لوحة فنية غاية في الروعةوسنعلم أبنائنا قيمة الابتكار والإبداع وإعمال العقل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة