فن تناسق الألوان السهل الممتنع

عبلة زاهر20 مايو 2015آخر تحديث :
فن تناسق الألوان السهل الممتنع

نسعى جميعنا لتحري الذوق والدقة في مظهرنا وملابسنا ومنازلنا وترغب في الظهور على أفضل وجه ممكن، ولا يسعنا ذلك إلا من خلال تعلم فن تناسق الألون؛ لا سيما أن هناك ألوان تليق بالرجال أكثر من ما تليق بالنساء والعكس، وهناك ألوان تليق للأطفال أكثر ما تليق للكبار وهكذا.

بالنسبة للرجال فيكون الأنسب لألوانهم هو الأسود والأبيض والبني والكحلي والرمادي بدرجاتهم؛ وذلك في حين ارتدائهم البدلة الرسمية، أما للألوان الأخرى فيتفق الجينز الأسود والكحلي تقريبا مع جميع الألوان التي يفضلونها، أما الألوان الأخرى اللائقة لهم هي البيج مع السماوي، السماوي مع الرمادي، الأحمر مع الرمادي، البني مع البيج، الألوان الفاتحة مع الأسود كالوردي والألوان الغامقة مع الأبيض كالبني وغيرها.

بالنسبة للسيدات فالأمر مفتوح لديهن كأكثر فئة فبإمكانهم ارتداء جميع الألوان بلا استثناء وكما هو متفق عليه فالأبيض والأسود يتفقان مع فئة الرجال فيه، يمكنهم ارتداء لون واحد مثل الأصفر أو الأحمر أو البنفسجي أو البرتقالي أو الذهبي أو الفضي وهذا بالنسبة للفساتين أما الألوان الأخرى فيمكنهم ارتداء الرمادي مع الفوشيا أو الأحمر أو الأصفر، النبيتي مع الأبيض، البني مع الفوشيا أو الأحمر وغيرها.

بالنسبة للأطفال فهم أكثر فئة بلا منافس تستمتع بالحرية فيمكنهم ارتداء الألوان الصارخة سوياً مثل الأحمر مع الأصفر، الأزرق مع الأخضر، الفوشيا مع الفيروزي وغيرها؛ كما ينصح بالابتعاد عن الأبيض والأسود لعدم ملائمتهما لأعمارهم ولسرعة اتساخ اللونين فيكونا مقيدين لحريتهم.

ولا يمكننا أن نهمل أهمية اختلاف الأذواق من شخص لآخر وتخير الرداء واللون المناسب للوقت المناسب في الصباح والمساء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة