أهمية وجبة الإفطار .. وهم أم حقيقة

عبلة زاهر20 مايو 2015آخر تحديث :
أهمية وجبة الإفطار .. وهم أم حقيقة

الإفطار هي أول وجبة من الوجبات الثلاث التي نتناولها يومياً، ولكن ماذا عن ما يقال أنها أهم وجبه وأن الإهمال بها يؤذي الجسم، في هذا المقال يجيب عليك الأطباء حول حقيقة أهمية وجبة الإفطار.

يجمع الأطباء على أهمية وجبة الإفطار صباحاً بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة وذلك لعدة أسباب؛ السبب الرئيسي هي لأنها تعد بمثابة الشرارة الرئيسية في إعطاء الطاقة اللازمة والسعرات الحرارية للجسم لبدء يوم جديد، وفي حالة عدم تناول الإفطار يؤدي ذلك لإجهاد البنكرياس المسؤول عن تخزين الجلايكوجين المسؤول عن الطاقة لأنه يضطر في هذه الحالة إلى إفراز المخزون الاحتياطي له ليبقى بعدها بلا طاقة، وإن حدث ذلك وبقي البنكرياس بلا طاقة فهذا قد يؤدي لعديد من المشكلات أهمها هبوط السكر، وسرعة التعب والشعور بالإجهاد وربما حدوث إغماء وتطور الأمر لمشاكل صحية كبيرة إذا تم الاستمرار على هذا الشكل.

لذلك ينصح الأطباء بعدم إهمال وجبة الإفطار ليستطيع الجسم الاعتماد عليها وعدم الاعتماد على المخزون الضروروي للجسم في حال عدم تناولهم للإفطار، كما يوصى بتناول البروتينات والنشويات والفيتامينات كوجبة أساسية ليستفيد الجسم بها أقصى استفادة ممكنه ويجعله يستطيع أن يواصل عمله دون تعب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة