كيري يحذر كوريا الشمالية من فرض عقوبات جديدة

عمر الديبة18 مايو 2015آخر تحديث :
كيري يحذر كوريا الشمالية من فرض عقوبات جديدة

أعلن وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري” خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم في “سيول” عاصمة كوريا الجنوبية مع نظيره الكوري الجنوبي “يون بيونغ” عن عدم وجود رغبة صادقة لدى كوريا الشمالية في التقرب من المجتمع الدولي، محذرا بيونج يانج من فرض عقوبات جديدة عليها تهدف إلى حمل كوريا الشمالية على تغيير سلوكها.

وأضاف كيري خلال المؤتمر الصحافي أن بيونج يانج تواصل النكث بوعودها وتواصل تطوير صواريخ باليستية وأسلحة نووية وتعمل على تهديد جيرانها دون الإلتزام بأي قوانين ومعاهدات دولية.

وأشار كيري إلى عدم إحترام كوريا الشمالية لحقوق الإنسان وكذلك عمليات الإعدام المقززة التي يقوم بها زعيم كوريا الشمالية “كيم جونغ أون” ضد الشعب الكوري وخاصة المقربين منه في إشارة إلى إعدام وزير الدفاع الكوري الشمالي الأسبوع الماضي.

وكان كيري قد أعرب خلال زيارته الأخيرة في بكين “الحليف الإستراتيجي لكوريا الشمالية” عن أمله في عودة كوريا الشمالية إلى طاولة المفاوضات السداسية الدولية لإحداث إنفراجة في ملفها النووي أسوة بالتقدم الذي حدث خلال المفاوضات بين إيران والقوي الغربية حول برنامج إيران النووي.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة