أوكرانيا تعرض مقاطع فيديو للأسيرين الروس

عمر الديبة19 مايو 2015آخر تحديث :
أوكرانيا تعرض مقاطع فيديو للأسيرين الروس

قامت السلطات الأوكرانية اليوم الثلاثاء بعرض مقاطع فيديو للجنديين الروسيين اللذين أعلنت أوكرانيا عن أسرهما.

وأوضحت مقاطع الفيديو الأسيرين وهما في فراش مستشفي بالعاصمة الأوكرانية “كييف” أثناء زيارة مجموعة من الصحفيين لهما بالمستشفى التي يعالجا بها من الإصابات التي لحقت بهما خلال المعارك.

وتحدث أحد الجنديين  ويدعى “يفجيني يروفيف” للصحفيين وهو مغطيا وجهه موجها رسالة شكر لطاقم المستشفى على حسن الرعاية الطبية والمعاملة اللائقة، كما وجه يروفيف رسالة إلى أسرته وأصدقائه يخبرهم فيها أنه بصحة جيدة.

وعلى الجانب الآخر نفت روسيا الإتهامات الأوكرانية مدعية أن الجنديين اللذان قامت أوكرانيا باسرهما هما جنديين سابقين بالجيش الروسي وتركا الخدمة به.

إلا ان أوكراينا أكدت على أن الجنديين يدعيا النقيب “يفجيني يروفيف” والرقيب “ألكسندر ألكسندروف” يعملان ضمن العناصر الإستخباراتية في الجيش الروسي وأنهما موقعان على عقود بالجيش الروسي.

وأعلنت السلطات الأوكرانية أنها ستقوم بمحاكمة الجنديين الروسيين، مبدية إستعدادها لإطلاق سراحهما والعمل على إعادتهما إلى روسيا في حال تعاونهما بشكل جيد في التحقيقات الجارية.

وكانت أوكرانيا قد أعلنت في وقت سابق عن أسرها لجنود روس يحاربون مع الأنفصاليون الموالون لروسيا في الشرق الأوكراني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة