أردوغان خلال زيارته للبوسنة “مرسي هو الرئيس المصري بالنسبة لي”

عمر الديبة20 مايو 2015آخر تحديث :
أردوغان خلال زيارته للبوسنة “مرسي هو الرئيس المصري بالنسبة لي”

صرح الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع رئيس المجلس الثلاثي للبوسنة والهرسك “ملادين أيفانيتش” بأن الرئيس المصري بالنسبة له هو الدكتور محمد مرسي وليس السيسي الإنقلابي، كما عبر أردوغان خلال المؤتمر الصحفي عن إستيائه الشديد من قرار محكمة الجنايات في مصر بإحالة أوراق الرئيس مرسي أول رئيس مدني منتخب في إنتخابات حرة وآخرين من قادة جماعة الإخوان المسلمين في القضية المعروفة إعلاميا بقضية الهروب من سجن وادي النطرون.

وأشار أردوغان إلى إنزعاجه من الصمت الغربي حيال قرار الإعدام بحق مرسي، متسائلا عن صمت دول الإتحاد الأوروبي تجاه أحكام الإعدام المحظورة داخل الإتحاد الأوروبي.

من جهة أخرى، أكد أردوغان دعم تركيا الكامل لإنضمام البوسنة إلى حلف شمال الأطلسي وكذلك إنضمامها إلى الإتحاد الأوروبي، كما دعا أردوغان إلى زيادة التبادل التجاري بين تركيا والبوسنة معتبرا ال 500 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين تركيا والبوسنة رقم زهيد جدا.

وكان أردوغان قد وصل اليوم الأربعاء البوسنة في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا يرافقه نائب رئيس الوزراء التركي ووزراء الخارجية والإقتصاد والزراعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة