مراسلون بلا حدود تطلب من الأمين العام للأمم المتحدة تعيين مبعوث خاص لحماية الصحفيين

عمر الديبة20 مايو 2015آخر تحديث :
مراسلون بلا حدود تطلب من الأمين العام للأمم المتحدة تعيين مبعوث خاص لحماية الصحفيين

أكد الأمين العام لمنظمة مراسلون بلا حدود “كريستوف دلوار” أن منظمته ستتقدم بطلب للأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” لتعيين مبعوث جديد للأمم المتحدة مهمته تطبيق القوانين للعمل على حماية الصحفيين، كما ستتقدم المنظمة بطلب لمجلس الأمن لإحالة جرائم قتل وخطف الصحفيين إلى محكمة الجنايات الدولية.

واضاف دلوار خلال حديثه لوكالة الأناضول التركية للأنباء أن ما ينقص الصحفيين هو تطبيق القوانين الدولة الضامنة لحرية وحماية الصحفيين،مضيفا أن الأمم المتحدة قامت بالعديد من الأمور من أجل حماية الصحفيين.

وأوضح دلوار أن منظمة “مراسلون بلا حدود” طلبت من الأمم المتحدة أن تشمل القرارات الدولية لحماية الصحفيين أن تشمل السؤال هل يقوم الصحفي بجمع ونقل المعلومات بطريقة مستقلة وشفافة ؟ وليس هل يحمل بطاقة صحفية أم لا ؟،مشيرا إلى طلب المنظمة من مجلس الأمن تبني قرارات جديدة لحماية الصحفيين لأن حماية المدنيين تبنى على التقارير الصحفية الواصفة للأحداث الجارية في منطقة الحروب.

وعبر دلوار عن حزنه لمقتل الصحفيين في مناطق النزاع في المنطقة العربية ومقتل وإعتقال الآلاف من الصحفيين والنشطاء الإعلاميين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة