إيران توافق على تفتيش سفينتها و تقوم بإستقبال سفير اليمن بالأمم المتحدة

الوليد خضاورية21 مايو 2015آخر تحديث :
إيران توافق على تفتيش سفينتها و تقوم بإستقبال سفير اليمن بالأمم المتحدة

في خبر نقلته وكالة الأنباء الإيرانية عن نائب وزير الخارجية الإيراني حسن أمير عبد اللهيان تم السماح بتفتيش السفينة الإيرانية المتواجدة بدولة جيبوتي الإفريقية و المتجهة إلى اليمن و قد تزامن هذا مع إستقبال إسماعيل ولد الشيخ أحمد قد المبعوث الأممي باليمن.

هذا و قد صرح عبد اللهيان أنه تم التوافق على أن يتم تفتيش السفينة بجيبوتي و ذلك تطبيقا لقررات الأمم المتحدة مضيفا أن إيران ستقوم بإرسال طائرة إلى جيبوتي ليتم تفتيشها قبل توجهها لليمن.

و في سياق متصل صرحت مصادر مطلعة أن باخرة الشحن الإيرانية الحاملة لمساعدات إنسانية ستقوم بتغيير خط سيرها البحري في إتجاه جيبوتي لكي تخضع لإجراءات تفتيش روتينية للتحقق من عدم حملها لمساعدات عسكرية لميليشيات الحوثي و يذكر أن عملية التفتيش و التدقيق سيقوم بإجرائها مفتشون منظمة ابصليب الأحمر.

و تجدر الإشارة أن قائد السفينة في تصريح تلفزي قد أكد خبر التفتيش رغم تصريحاته السابقة القائلة أن السفينة متجهة مباشرة لمضيق باب المندب لتقوم بالدخول للسواحل الإيرانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة