اختراعات لا غنى عنها الآن مخترعوها أطفال !

عبلة زاهر21 مايو 2015آخر تحديث :
اختراعات لا غنى عنها الآن مخترعوها أطفال !

ربما لم تعلم من قبل أن طريقة برايل في تعلم القراءة والكتابة للمكفوفين مخترعها هو الطفل “لويس بريل” الذي كان يبلغ من العمر خمس سنوات وقام باختراع هذه الطريقة حينما أصيب بالعمى، مثبتاً أن الإختراع لا يعرف سن، جدير بالذكر أن طريقة برايل في تعلم الكتابة والقراءة للمكفوفين هي الطريقة الأولى عالميا في الوقت الراهن والمعترف بها للمكفوفين ويستفيد منها ملايين المكفوفين عالمياً.

من ضمن الاختراعات الأخرى أيضاً الايسكريم الذي اخترعه عن طريق الصدفه الطفل “فرانك ايبرسون” البالغ من العمر احدى عشر عاماً عندما وضع كوبه المليء بالعصير وعصا خشبية بالقرب من نافذة في ليلة شتوية شديدة البرودة ليستيقظ بالصباح ويجده قد تجمد.

من الاختراعات الأخرى ايضاً حامل الطباشير الذي اخترعته الطفلة “كاسيدي جولدستين” البالغة من العمر احدى عشر عاماً عندما وجدت يديها تتسخان عند الامساك بالطباشير والالوان الشمعية لتخلد بذلك اختراعا جيداً يحمي اليدين من المواد الكيميائية في الطباشير والألوان الصناعية.

وغيرها الكثير الكثير من الاختراعات الأخرى التي ربما لم يشهر أصحابها وخاصة الوقت الحالي وفر الكثير من الوسائل والامكانيات للاختراع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة