أوباما يعلن عن تحمل المسؤولية الشخصية حيال إمتلاك إيران أسلحة نووية

عمر الديبة22 مايو 2015آخر تحديث :
أوباما يعلن عن تحمل المسؤولية الشخصية حيال إمتلاك إيران أسلحة نووية

أعلن الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” عن تحمله المسؤولية الشخصية حيال إمتلاك إيران أسلحة نووية في المستقبل، وأوضح البيت الأبيض عن حمل الإتفاق المزمع عقده بين إيران والدول الكبرى لإسم “أوباما”

وأضاف أوباما خلال حديثه مع مجلة “أتلانيك” أمس الخميس أن إرثه الرئاسي يتضمن الإتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى للتأكد من عدم حصول إيران على أي أسلحة نووية، وأوضح أوباما أنه مهتم شخصيا بعدم إمتلاك إيران لأي أسلحة نووية بالإضافة إلى المصالح الأمنية الأمريكية بعدم حدوث ذلك.

بدوره علق “جوش إيرنست” المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض على تصريحات أوباما قائلا إن أوباما لن يقوم بالتوقيع على إتفاق سيئ مع إيران لأنه ببساطه يحمل إسم “اوباما”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت على لسان “ماري هارف” المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية عن أن تصريحات مرشد الثورة الإيرانية خلال الأسبوع الماضي بعدم السماح بتفتيش المواقع العسكرية وعقد مقابلات مع العلماء النوويين بأنه يمثل عقبة كبيرة في طريق المفاوضات الرامية إلى إبرام عقد نهائي مع إيران بخصوص برنامجها النووي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة