ديفيد كاميرون يطير إلى برلين وباريس لإصلاح الإتحاد الأوروبي

عمر الديبة22 مايو 2015آخر تحديث :
ديفيد كاميرون يطير إلى برلين وباريس لإصلاح الإتحاد الأوروبي

أعلن مسؤول بريطاني اليوم الجمعة عن عزم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون السفر إلى برلين وباريس أواخر الأسبوع القادم.

واشار المسؤول البريطاني عن عزم رئيس الوزراء البريطاني عقد مباحثات مع المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” والرئييس الفرنسي “فرانسوا هولاند” لبحث قضية إصلاح الإتحاد الأوروبي.

ويسعى كاميرون إلى نقل مطالبه بإصلاح الإتحاد الأوروبي خلال قمة الإتحاد الأوروبي والمنعقدة في “ريجا” عاصمة لاتفيا  والتي تضم فى دورتها الحالية ست دول من أوروبا الشرقية كانت تحت سيطرة الإتحاد السوفيتي بهدف بحث الشراكة معها.

كما سيسعى كاميرون لمقابلة ميركل وهولاند على هامش القمة قبل التوجه إلى برلين وفرنسا، ومن المنتظر أن يجري كاميرون إستفتاءا شعبيا في بريطانيا حول إنسحابها من الإتحاد الأوروبي لتنفيذ الوعد الذي قطعه على نفسه خلال حملته الإنتخابية لإصلاح نظام الإتحاد الأوروبي أو الإنسحاب منه.

وكان كاميرون قد فاز في الإنتخابات العامة البريطانية بأغلبية مطلقة تؤهله لتشكيل حكومة كاملة من حزب المحافظين، وتسعى سياسة حزب المحافظين إلى إصلاح نظام الإتحاد الأوروبي أو الإنسحاب منه بما يحقق المصالح البريطانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة