مقتل 18 من المتمردين الكولومبيين في غارة جوية

عمر الديبة22 مايو 2015آخر تحديث :
مقتل 18 من المتمردين الكولومبيين في غارة جوية

في أكبر خسارة بشرية لقوات المتمردين في كولومبيا والتي تطلق على نفسها “القوات المسلحة الثورية الكولومبية. فارك” قتل حوالي 18 عنصرا من مسلحي فارك خلال غارة جوية أمس الخميس.

واستهدف قوات الجبش والشرطة الكولومبية عبر الغارة الجوية معسكرا لفارك في مقاطعة “كاوكا” الواقعة في جنوب غرب كولومبيا، وتعتبر هذه المنطقة إحدى معاقل حركة فارك الماركسية.

وكان الرئيس الكولومبي “خوان مانويل سانتوس” أعلن إستئناف العمليات العسكرية والغارات الجوية على الحركات المتمردة منذ أكثر من شهر، بعد أن كان يوصف الرئيس الكولومبي بأنه مهندس المفاوضات مع حركة فارك.

وجاء قرار الرئيس الكولومبي بعد مقتل حوالي 11 عسكريا من الجيش الكولومبي في كمين نصبه مسلحو فارك، فيما صرح سانتوس على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أن الغارات والهجمات ستظل متواصلة حتي الوصول إلى السلام الذي تأمله كولومبيا.

وتأتي هذه الغارة الجوية في الوقت الذي يتم فيه التفاوض بين حركة فارك والحكومة الكولومبية في العاصمة الكوبية “هافانا”.

ويعتبر النزاع في كوبا أقدم نزاع في أمريكا اللاتينية يشارك فيه الجيش الكولومبي وحركات تمرد شيوعية وقوات من اليمين المتطرف ، وأسفر النزاع بين هذه الأطراف إلى مقتل حوالي 220 ألف شخص خلال نصف قرن.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة