هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية على الخالدية و المقاتلون على مشارف الحبانية

الوليد خضاورية23 مايو 2015آخر تحديث :
هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية على الخالدية و المقاتلون على مشارف الحبانية

قالت مصادر من الجيش العراقي أن مسلحي الدولة الإسلامية شنوا أمس هجوما على منطقة الخالدية بالمقربة من مطار الحبانية العسكري و قد تسبب هذا الهجوم في هروب العساكر العراقيين و مقاتلي الصحوات إلى داخل قاعدة الحبانية.

كما قالت نفس المصادر أن مقاتلي التنظيم قاموا بمهاجمة القاعدة و المناطق المجاورة لها بإستعمال المدافع الثقيلة و قد سبب هذا الهجوم هروبا جماعيا لأهالي منطقة السيسي المتاخمة للحبانية.

هذا و قد قال محمد عباس المقدم في القوات الأمنية بالأنبار أن مقاتلي تنظيم الدولة قاموا بإستهداف منطقة الخالدية بعنف بإستعمال الأسلحة الثقيلة و ذلك إنطلاقا من مناطق تمركزهم في منطقة الجزيرة.

كما أضاف نفس المصدر أن التحالف الدولي قام بغارات جوية محدودة على مناطق يتمركز فيها المسلحين في الحصيبة و المضيق و قد أضاف أيضا أن القصف الجوي يتواصل بالتوازي مع العمليات التي يقوم بها الأمن العراقي على الأرض.

و في سياق آخر طالب علي السيستاني على لسان خطيب صلاة الجمعة في مدينة كربلاء بضرورة صياغة خطة قوية لهزم تنظيم الدولة و شدد على أن ذلك لا يمكن أن يكون دون مساعدة قادة عسكريين محنكين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة