ذمار في تدخل غمار الحرب ضد ميليشيات الحوثي

الوليد خضاورية23 مايو 2015آخر تحديث :
ذمار في تدخل غمار الحرب ضد ميليشيات الحوثي

شكلت إرتفاع وتيرة عمليات اللىجان الشعبية في ذمار شمال اليمن مفاجأة سيئة لميليشيات الحوثي و قوات عبد الله صالح بما أنها أحد مراكز نفوذ الميليشيات الحوثية.

هذا و قد تصاعدت شدة المعارك بالمحافظة لتشمل المناطق المحيطة بها و ذلك تزامنا مع إرتفاع موجات الغضب الشعبي على الحوثيين و إنتهاكاتهم.

و يذكر أن عدد العمليات المسلحة التي شهدتها المحافظة فاق الثلاثين عملية تنوعت بين كمائن ضد الإمدادات العسكرية و بين مهاجمة القياديين الحوثيين في بيوتهم و بين الهجوم على مراكز التفتيش.

وتجدر الإشارة أن إرتفاع وتيرة الإنتهاكات الحوثية سببت سخطا شعبيا عليهم و تتمثل هذه الإنتهاكات أساسا في إعتقال وجهاء القبائل و الدخول للبلدات بالقوة وتنصيب أئمة موالون لهم في المساجد و هذا إضافة لنسف منزل محمد المقدشي رئيس أركان الجيش اليمني و هو ما جعل عشيرته تخوض غمار الحرب ضد الحوثيين.

وتجدر الإشارة أن قبيلة العني أعلنت الأسبوع الفارط إنضمامها لصفوف المقاومة الشعبية مصرحة أنها لن تسكت بعد الآن على الإعتداءات التي يتعرض لها أفرادها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة