تقرير حول تشغيل 750 طفل جزائري بشبكات الدعارة

الوليد خضاورية26 مايو 2015آخر تحديث :
تقرير حول تشغيل 750 طفل جزائري بشبكات الدعارة

صرحت منظمة الدفاع عن حقوق الطفل ندى أنها تلقت معلومات حول إشتغال حوالي 750 طفل جزائري في شبكات الدعارة. هذا و قد صرح عبد الرحمان عرعار أمين عام المنظمة أن منظمته قد سجلت أكثر من 18 ألف مكالمة تتضمن شكايات حول عنف ضد الأطفال ضد الأطفال كسوء المعملة و الإعتداءات الجنسية و تشغيل الأطفال.

كما أضاف عرعار أن المنظمة لديها معلومات تفيد تشغيل حوالي 750 طفل في الدعارة و أن زهاء الأربعة طفل يعنون سوء المعملة أثناء ممارستهم للشغل كما أشارت المعلومات الموجودة لدى المنظمة أنه يوجد فتيات قاصرات يتم إستغلالهم في شبكات دعارة ليتم فيما بعد إستغلالهم في الترويج للمخدرات.

كما سجل التقرير الذي أصدرته المنظمة و جود ألف و 25 طفل ضحية لإعتداءات جنسية منهم 55 طفل ضحية زنا محارم و بذلك تكون هذه الظاهرة أخذت منحى آخر مخيف و ذلك خاصة في ظل تزايد عدد الأطفال ضحايا التسول و التشرد إلى 920.

و تجدر الإشارة أنه تم تسجيل تزايد نسب الأطفال الذين لم يدخلوا المدارس بنسبة 5% و هو مايجعل هؤلاء الأطفال في خطر كبير و عرضة لعدة آفات إجتماعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة