إشبيلية يتوج بالدوري الأوروبي

الوليد خضاورية28 مايو 2015آخر تحديث :
إشبيلية يتوج بالدوري الأوروبي

دخل فريق إشبيلية الإسباني التاريخ بكونه أول فريق أوروبي يفوز بلقب اليوروبا ليغ و ذلك إثر إنتصاره على نادي دنبرولتروفسك الأوكراني بنتيجة 3_2 في وارسو عاصمة بولونيا.

و قد بادر فريق دينبرو بالتسجيل في الدقيقة السابعة عن طريق لاعبه الكرواتي نيكولا كاليناش قبل أن يعدل النادي الإسباني ابنتيجة و يضاعفها عن طريق غريغوري كريتشوياك و كارلوس باكا الكولمبي.

إلا أنه قبل نهاية الفترة الأولى عدل لاعب دينبرو روسلان النتيجة لتنتهي هذه الفتروطة على نتيجة التعادل.

و مع إنطلاق الردهة الثانية من اللقاء سجل الكولمبي باكا هدف التقدم لإشبيلة في الدقيقة 73 ليمكن فريقه بالتتويج باللقب الأوروبي و تحقيق رقم قياسي بالفوز بهذا اللقب.

وبهذا التتويج يصبح الفريق الإسباني أول نادي يتحصل على هذه الكأس لموسمين متتالين بعد أن كان قد فاز بنسختها القديمة سنة 2006 و 2007.

و تجدر الإشارة أن فريق إشبيلية ضمن بهذا التتويج الترشح لدوري أبطال أوروبا و ذلك طبقا للقواعد الجديدة التي سنه الإتحاد الأوروبي لكرة القدم على مسابقة اليويفا و بذلك يكون نادي إشبيلية تفادى إخفاقه في الحصول على أحد المراتب الأربعة الأولى في اليغا الإسبانية المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة