تصاعد أصوات لبنانية معارضة لتنسيق مع جبهة النصرة ضد نظام الأسد

الوليد خضاورية29 مايو 2015آخر تحديث :
تصاعد أصوات لبنانية معارضة لتنسيق مع جبهة النصرة ضد نظام الأسد

أعربت قيادات في قوى الرابع عشر من آذار بلبنان عن رفضها لدعوات تقدم بها زعيم جبهة النصرة الجولاني للأطراف اللبنانية لمساندة الجبهة في إسقاط النظام السوري.

هذا و قالت القيادات العليا بجبهة الرابع عشر م آذار اللبنانية أنها لا تأخذ بعين الإعتبار مبادرة الجولاني لأن منهجها السياسي ينص على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة كما طريقتها في التعامل لا تنطبق على ماتتوخاه جبهة النصرة سواء في الحرب أو في الحكم.

هذا وقد مثلت دعوة الجولاني هذه مادة إعلامية دسمة للإعلام البناني الذي تناول بالتحليل و الدرس رسائل الجولاني خاصة تلك التي تدعو أطرافا لبنانية لتوحيد جهوده معه لإسقاط بشار الأسد.

و رغم إختلاف زوايا النظر لهذا الموضوع من صحيفة لأخرى في لبنان إلا جميع وسائل الإعلام هذه إتفقت على إستحالة القيام بأي عملية تنسيق مع جبهة النصرة.

و في سياق متصل قال شارل جبور القيادي بقوى الرابع عشر من آذار أن جبهته السياسية غير معنية بالصراع السوري لأنها ترى أولى أوليتها لبنان و ليس أي بلد آخر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة