تحذير : جهاز اختبار الحمل غير دقيق

عبلة زاهر31 مايو 2015آخر تحديث :
تحذير : جهاز اختبار الحمل غير دقيق

جهاز اختبار الحمل المنزلي هو من أسرع وأسهل الطرق التي تلجأ لها المرأة عند شكها بحدوث حمل للحصول على نتيجة أولية قبل التوجه للطبيب للتأكد من صحة وجود الحمل من عدمه، ولكن من المزعج أن يعطي جهاز اختبار الحمل نتيجة خاطئة وغير دقيقة تزيد من حيرة المرأة في التأكد من حملها من عدمه.

هذا ما حذرت منه الهيئة العامة للغذاء والدواء في جهاز اختبار الحمل المنزلي الذي يحمل اسم “first step plus” الذي تصنعه شركة ديقنوستك؛ وأرجعت ذلك لسبب خطأ في الترجمة وأن هذا الخطأ في رقم التشغيله “130417C6” قد يفسر النتيجة بطريقة خاطئة.

الجهاز الذي يعمل على قياس مدى وجود هرمون الحمل HCG في عينة البول التي يتم التحليل بها يحلل بطريقة عكسية فيعطي النتيجة بظهور خط واحد (|) إلى وجود حمل وظهور خطين (||) يدل على عدم وجود حمل.

جدير بالذكر أن نتيجة التحليل الصحيحة هي يجب أن تكون كذلك : خط واحد تعني أن النتيجة سلبية ولا يوجد حمل و الخطين تعني أن النتيجة إيجابية ويوجد حمل، لذا وجب التنويه؛ وعلى كل من يشتري الجهاز أن يتأكد من تحليل الحمل عن الطرق الأكثر تأكيدا مثل تحليل الدم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة