جهود “وادي الدواسر” في اليوم العالمي للمتاحف

عبلة زاهر31 مايو 2015آخر تحديث :
جهود “وادي الدواسر” في اليوم العالمي للمتاحف

في اليوم العالمي للمتاحف تتواصل جهود السعودية للحفاظ على السياحة والآثار والارتقاء بمستواها في السعودية لأنها تعتبر ثروة قومية للبلاد والتي يجب المحافظة عليها و توارثها عبر الأجيال ليتم المحافظة عليها جيلاً بعد جيل.

و تبعاً لهذه الجهود احتفل مكتب السياحة و الآثار بوادي الدواسر وبإدارة “متعب آل قويد” من خلال اقامة احتفالية كبيرة حضرها عديد من الشخصيات العامة والفنية والإعلامية وعدد كبير من طلاب المدارس ومن الجمهور السعودي، الاحتفالية شملت عديد من الأنشطة و البرامج بالتعاون مع “متحف الصادرية” الذي يضم العديد من القطع الأثرية و الآثار الهامة و القديمة على مساحة أكبر من 14000 متر مربع.

شعار الاحتفالية كان يحمل عنوان “المتاحف لمجتمع مستدام” و العنوان خير دليل كما يقال فكان  هدف هذه الاحتفالية كانت حول أهمية المتاحف و دورها في مدى تنميتها للمجتمعات التي تحتضنها؛ كما هدفت لنشر ثقافة الوعي بأهمية الآثار و المتاحف الموجودة في المملكة بين الجمهور السعودي وخاصة الشباب والأجيال الناشئة التي من المفترض أن تحافظ على هذه الآثار فيما بعد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة