أخبار سوريا اليوم : إستنكار دولي واسع لمذبحة حلب و قصف جوي كثيف للنظام

الوليد خضاورية1 يونيو 2015آخر تحديث :
أخبار سوريا اليوم : إستنكار دولي واسع لمذبحة حلب و قصف جوي كثيف للنظام

إستنكر المجتمع الدولي الغارات العشوائية التي قام بها النظام السوري بإستعمال البراميل المتفجرة في مدينة حلب أين تم تم إرتكاب مذبحة تسببت في مصرع 85 شخص و ذلك في الوقت الذي إستمرت فيه عمليات القصف الجوي في عدد المناطق مخلفة عدد من الضحايا.

و قد صرحت مصادر في أجهزة الإنقاذ بحلب أن قصف البراميل المتفجرة الذي إستهدف به النظام السوري حي الفردوس بالبراميل المتفجرة بلغ عدد ضحاياه الثلاثين و ذلك بعد إنتشال عدد جديد من الجثث من تحت ركام الأبنية المدمرة.

و يذكر أن الطوفات العسكرية للنظام قامت بقصف مدينتي حلب و الباب بإستعمال البراميل المتفجرة مما أدى إلى 25 سوري بحي الشعار و 59 آخرين في مدينة الباب و ذلك حسب ما صرحت به مصادر حقوقية سورية.

و قد عبر ستيفان دي ميستورا عن إدانته الشديدة للقصف النظامي الوحشي قائلا أن هذا العمل الغير إنساني يجب أن يكون محل إستنكار قوي من قبل المجتمع الدولي لأنه من غير المعقول أبدا أن يقوم نظام في العالم بمهاجمة مواطنيه بطريقة عشوائية بأسلحة أقل ما يقال عنها أنها فتاكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة