إجتماع لدول الإتحاد الأوروبي لوضع خطة لمحاربة التهرب الجبائي

الوليد خضاورية2 يونيو 2024آخر تحديث :
إجتماع لدول الإتحاد الأوروبي لوضع خطة لمحاربة التهرب الجبائي

أعرب وزراء الإتحاد الأوروبي عن مساندتهم للجهود الرامية لمحاربة التهرب الجبائي الذي ترتكبه الشركات المتعددة الجنسيات ، الذي رفعت الستارالمعلومات الصحفية المسربة تحت عنوان ليكيلكس ، والتي تتعلق بالتهرب الضريبي ،إ لا أن وزراء مالية أوروبا سيكونون أمام محادثات مضنية ، للتوصل إلى صيغة تضمن وضع خطة ناجعة للتصدي لهذه الظاهرة.

و في إطار تقدمت به مفوضية الإتحاد الأوروبي إلى قمة وزاراء المالية ، فإنه يستوجب على الدول الأعضاء ، وضع إطار قانوني مشترك بين هذه الدول ، للإتفاقيات مع الشركات العالمية ، وهو ما يحد من سرية هذه الإتفاقيات التي تسمح للدول الأوروبية بالتنافس فيما بينها ، وذلك بمنح إمتيازات جبائية للشركات قصد تحفيزها على الإستثمار.

و قد صرح ميشال سابن ، وزير المالية الفرنسي في أعقاب الإجتماع المعقود في مدينة ريغا في لاتفيا ، أن هناك تفاهم تام بين جميع الدول الأعضاء ، للصيغة المقترحة لمحاربة التهرب الضريبي ، وتقضي الخطة حسب الوزير الفرنسي على كون جميع دول الإتحاد الأوروبي ، تلتزم بالكشف لبعضها البعض للإتفاقية الجبائية المبرمة ، مع الشركات العالميية تلقائيا كل ثلاث أشهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة