القضاء الأمريكي ينصف شابة مسلمة تم رفض تشغيلها بسبب الحجاب

الوليد خضاورية2 يونيو 2015آخر تحديث :
القضاء الأمريكي ينصف شابة مسلمة تم رفض تشغيلها بسبب الحجاب

أصدرت المحكمة العليا بالولايات المتحدة الأمريكية حكما لصالح مسلمة رفضت شركة أبروكرومبي آند فيتش للملابس الجاهزة تشغيلها في العام 2008 لأنها كانت متحجبة.

و في حكم صادق عليه ثمانية أعضاء من أصل تسعة مثل قرار المحكمة صفعة للشركة الأمريكية التي يراج إستعمال منتجاتها بين الشباب.

و قد إستندت المحكمة الأمريكية في حكمها هذا على أن التفرقة بين الأديان في التشغيل هو أمر غير جائز حتى في صورة عدم مطالبة المترشح للوظيفة بتغيير نظام العمل لكي يتلائم مع معتقاداته الدينية.

هذا و تشتهر مغازات ابركرومبي أند فيتش بعاىضاتها الجميلات اللاواتي يستعملن أسليل الإثارة و كشف المحاسن و إرتداء ملابس مغوية حتى يتم جذب الزبائن للمغازة.

إلا أن سامنثا إيلوف كانت مرتدية لحجاب أثناء قيامها بالمقابلة لتشغيلها كبائعة في إحدى محلات مدينة تولسا بولاية أوكلاهوما إلا طلبها في الشقي لقي الرفض.

هذا و قالت شركة أبروكرومبي أن طالبة الشغل لم تعلن قط عن إعتقاداتها الدينية و لم تطلب تغيير سياسة الشركة بالنسبة للباس العارضات حتى تتكيف مع معتقاداتها الدينية.

و من ناحية أخرى صرحا إيلوف أن الشركة أخذت في عين الإعتبار عند رفض تشغيلها أنها فتاة مسلمة مضيفة أن الشركة كان يجدر بها أن تسألها إن كانت مستعدة للعمل وفق سياستها أم لا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة