الرئيس التركي يرفع قضية على جريدة إتهمته بنقل أسلحة لسوريا

الوليد خضاورية3 يونيو 2015آخر تحديث :
الرئيس التركي يرفع قضية على جريدة إتهمته بنقل أسلحة لسوريا

قام رجب طيب أردوغان الرئيس التركي بمقاضاة صحيفة تنتمي المعارضة و مديرها و ذلك بعد نشر صور تؤكد تسليم السلط التركية لأسلحة للمعارضة المسلحة بسوريا.هذا و قد جاء بالعريضة التي قدمها محامي طيب أردوغان للنيابة العمومية أن جريدة جمهوريت و رئيسها جان داندر ، أن ماقامت الصحيفة بنشره مجانب الصواب و كاذب و له تداعيات تضر بالمصلحة الوطنية.

و قد قام الرئيس التركي بتهديد الجريدة المعارضة بأنها ستدفع الثمن غاليا بسبب ما قامت بنشره.

و يذكر أن الصحيفة اليومية قامت بعرض صور لأسلحة مخفية تحت صناديق الأدوية في شاحنات مكتراة من قبل أحد المنظمات الإنسانية قامت قوات حرس الحدود التركية بإيقافها في ولايتي أضنة و هاطاي المتاخمتان للحدود السورية في شهر يناير من العام المنصرم.

و قد كانت الحكومة قد صرحت أن القافلة التي تم إيقافها كانت تحمل مساعدات للسكان في بايربروجاق باللاذقية.

هذا و قد قال رجب طيب أردوغان أن هذا الملف تم تحريكه من قبل منظمة الداعية فتح الله غولن المتهم بمحاولات للإطاحة بالرئيس التركي.

وتجدر الإشارة أنه رغم إنكار السلط الرسمية التركية فإن الصحيفة أكدت على أن ما قامت بنشره صحيح و يذكر أنها في عدد يوم أمس قامت بوضع صورة لجميع عناصر التحرير مع عنوان بالبنط العريض يقول أن أسرة التحرير بالجربدة تتحمل المسؤولية كاملة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة