الذهب .. وحقائق قد لا تصدقها !

عبلة زاهر13 يونيو 2015آخر تحديث :
الذهب .. وحقائق قد لا تصدقها !

الذهب من المعادن الثمينة والغالية والمحببة لأغلب النساء نظراً لجمالها ورورنقها وأصالتها وقوتها لاسيما مع انتشار مصممي المجوهرات وتصميمهم لأروع أشكال الذهب التي ترضي جميع الأذواق، ومن المعلومات الشائعة بين النساء أن هناك قناع يستخدم في صالونات التجميل النسائية يسمى قناع الذهب وهو يحتوي على نسبة من الذهب ويعالج بعض مشاكل البشرة ويعيد رونقها؛ ولكن هناك وجه خفي آخر للذهب قد لا يعلمه الكثير منا بل وأغلبنا.

من الحقائق الغريبة عن الذهب أنه يعتبر من المعادن الموجودة في جسم الإنسان ومن الغريب أن نجده بنسبة 0.2 ملليجرام في دم الإنسان وهي نسبة كبيرة، من المعلومات الغريبة أيضاً عن الذهب أنه وبحسب دراسات أخيرة يعتبر من المعادن الصالحة للأكل مثله مثل حبوب الحديد والكالسيوم، أيضاً قد لا تعلم السيدات أنهن بارتدائهن المستمر خواتم الذهب تفقد من حجمها الأصلي حوالي 6 جرامات!.

وإن تطرقنا لبعض الحقائق التي تنطوي على وجود الذهب في البيئة المحيطة بنا فسنجد أن باطن الأرض يحوي كمية من الذهب إن استخرجت ستقوم بتغطية سطحها بطبقة يبلغ سمكها قدم ونصف القدم، كما أن الذهب الذي تكون على سطح ارض كان بسبب النيازك التي اصدمت بالأرض منذ ملايين الأعوام، من الحقائق البيئية عن الذهب أيضاً أن قيعان المحيطات تحوي حوالي 20 مليون طن من الذهب، أما الشمس وبحسب دراسات علماء الفلك  فإنها تحتوي على نسبة خارقة من الذهب تقدر بحوالي 16 مليار طن.

هذا ومن المنتظر خروج دراسات أخرى جديدة حول معدن الذهب لتخبرنا بحقائق جديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة