إحتجاجات ضد زيارة شيمعون بيريز للمغرب

الوليد خضاورية26 أبريل 2015آخر تحديث :
إحتجاجات ضد زيارة شيمعون بيريز للمغرب

 

إرتفعت موجة الرفض المرافقة لزيارة الرئيس الإسرائيلي السابق للمملكة المغربية ، و ذلك في إطار المشاركة في مبادرة كلينتون العالمية ، و قال محامون مغاربة أنهم يقومون بدراسة تقديم طلب قضائي ، لإلقاء القبض عليه.

و قد أكدت عديد الجمعيات الحقوقية ، و عديد المدونين على شبكات التواصل الإجتماعي عن رفضها التام لمشاركة الرئيس الإسرائيلي السابق في الجلسة الإفتتاحية لمبادرة كلينتون العالمية للشرق أوسط و شمال إفريقيا ، المزمع إجرائها في مراكش في الأيام من 5 إلى 7 مايو.

و قد صدر بيان عن مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين ، يعارض بشدة هذه الزيارة ، و قد جاء بهذا البيان أن زيارة بيريز هي جريمة في حق نضال الشعب الفلسطيني ، و تزكية للجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل ، و إستفزاز لمشاعر الشعب المغربي.

و في سياق متصل ، صرح خالد السفياني منسق المجموعة ، أن هناك أمل كبير في منع الزيارة ، كما قال المحامي و الحقوقي عبد الرحمان عمرو ، أنه يدعم توجه المحامين في إستصدار لأمر قضائي ، بإلقاء القبض على شيمعون بيريز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة