القبارصة الأتراك على موعد مع الرئيس الجديد

عمر الديبة26 أبريل 2015آخر تحديث :
القبارصة الأتراك على موعد مع الرئيس الجديد

بدأت صباح اليوم الأحد الموافق 26 من أبريل الجولة الثانية لإختيار الرئيس الجديد لقبرص التركية  بعد فشل أي من المرشحين الرئاسيين على الفوز خلال الجولة الأولى من الإنتخابات الرئاسية حيث توجه اليوم ناخبو جمهورية شمال قبرص التركية في الجولة الثانية من إنتخابات الرئاسة إلى صناديق الإقتراع لحسم هذا الصراع.

ويتنافس في جولة الإعادة كل من الرئيس الحالي “درويش أر أوغلوا” الذي يتنافس على مقعد الرئاسة مع “مصطفى أقينجي” المرشح المستقل.

يذكر أن أوغلوا حصل على نسبة 28.15 % من عدد أصوات الناخبين في المرحلة الأولى من الإنتخابات الرئاسية والتي جرت في 19 أبريل الجاري بينما حصل منافسه أقينجي على نسبة 26.94 % من عدد أصوات الناخبين  البالغ عددهم 176 ألفا و980 ناخبا يدلون بأصواتهم في مراكز الإقتراع والبالغ عددها 693 منتشرة في أنحاء البلاد.

وتمتد فترة التصويت في مراكز الإقتراع من الساعة الثامنة من صباح اليوم حتى الساعة السادسة من مساء اليوم حسب التوقيت المحلي لجمهورية شمال قبرص التركية ومن المنتظر الإعلان عن النتائج الأولية الساعة الثامنة من مساء اليوم.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة