الآن في السعودية يمكنك حضور معرض لأندر المصاحف في العالم

عبلة زاهر27 أبريل 2015آخر تحديث :
الآن في السعودية يمكنك حضور معرض لأندر المصاحف في العالم

في لفتة مميزة في “اليوم العالمي للكتاب” الموافق تاريخ 23 أبريل من كل عام قامت “مكتبة الملك فهد الوطنية” بتدشين معرض كبير لأندر المصاحف الموجودة في العالم حيث أن “مكتبة الملك فهد الوطنية” تهتم بإنشاء المعارض والمؤتمرات كما أكد لنا أمين عام المكتبة السيد/ محمد بن عبد العزيز الراشد.

ومن أهم المقتنيات الخاصة بالمصاحف الأثرية هو مصحف من أندر المصاحف في العالم وهو مصحف كوفي كتب على الرق ويعود تاريخه إلى القرن الثالث الهجري.

كما أكد لنا الراشد أن المعرض سيحتوي بالإضافة إلى إصدارات المكتبة الحديثة على أوائل مطبوعات السعودية وصورًا لأهم المخطوطات النادرة والمخطوطات الوطنية التي تعد بمثابة ثورة فكرية توارثتها الأجيال المختلفة حفاظًا على الأدب والثقافة والعلم والتوعية بضرورة رعاية هذه الثروة وحفظها ليتم تناقلها فيما بعد إلى الأجيال اللاحقة لتفيدهم في جميع مناحي حياتهم.

جدير بالذكر أن المعرض يفتح الباب على مصراعيه للشباب والباحثين والباحثات من جميع أنحاء العالم حيث أنه ستنتهي المدة المحددة لإقامته يوم الخميس المقبل الموافق 30 أبريل 2015.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة