مؤسسة الفكر العربي تختتم مؤتمر تطوير تعلم اللغة العربية وتعليمها

عبلة زاهر27 أبريل 2015آخر تحديث :
مؤسسة الفكر العربي تختتم مؤتمر تطوير تعلم اللغة العربية وتعليمها

في إطار الإسهام في تطوير تعلم اللغة العربية وتعليمها نظمت “مؤسسة الفكر العربي” بالتعاون مع الجمعية العربية للقرلءة “تارا” مؤتمر “القرائية للجميع”في مدينة البحرين.

جاء هذا التعاون بحضور نخبة متميزة من الشخصيات السياسية والفنانين والشعراء والخبراء اللغويين والمعلمين وممثلين عن جمعيات ومؤسسات ودور نشر مختلفة وغيرهم، وعلى رأسهم رئيس ديوان سمو ولي العهد خليفة بن دعيج آل خليفة، وكان محور النقاش الأساسي في هذا المؤتمر هو أدب الطفل وأهميته كما أكد ذلك السيد محمد المومني -أحد الحضور- حول «أدب الطفل في موصولاته الجمالية والعرفانية» وأضاف أنه من حق الطفل علينا أن نقدم له أدبه الذي يرى نفسه فيه لا أن نقدم له أدبا يرانا فيه كما شارك في الحوار عن هذا المحور كل من هالة صادق ومنى جنينغ.

وانتقل الحوار من أدب الطفل وأهميته إلى أهمية العدالة في مؤسسات المجتمع الذي شارك فيه عبد القادر الفهري – أحد الحضور- مؤكدا على أن العدالة هي المنظم الأول والأساسي لأي مجتمع وأسفط ذلك على اللغة العربية في محاكاة فريدة من نوعها حول العدالة اللغوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة