الإمارات العربية المتحدة تدين الاعتداء على ناقلتى النفط السعودية وتشير الى الدور الايرانى بالمنطقة

sami26 يوليو 2018آخر تحديث :
وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

اعلنت وزارة الخارجية بدولة الامارات العربية المتحدة ان حكومة وشعب الامارات يدين بشدة الهجوم الذى تعرضت له نقلتى نفط تابعتان للمملكة العربية السعودية بالامس  اثناء عبورها لمضيق باب المندب بالبحر الاحمر من قبل ملشيات الحوثى فى اليمن حيث اكددت وزارة الخارجية والتعاون الدولى بالامارات ان هذا الاعتداء الارهابى يعرض حركة الملاحة الدولية للخطر ويجب الوقوف امام تلك المليشيات واستعادة الشرعية باليمن .

 

حقيقة الدور الإيراني

وعلى صعيد متصل اكدت وزارة الخارجية بالامارات ان هذا العمل الارهابى سوف يؤثر بالسلب على حركة الملاحة الدولية كما انه يثير الكثير من التساولات حول الدور الايرانى الدعم للكثيير من الجماعات الارهابية والانقلابية داخل اليمن وذلك عبر تزويدها بالاسلحة والمعدات العسكرية التى تهدد الامن الاقليمى لدول الخليج العربى .

 

كما اعلنت الوزارة على فى بيان لها عن الالتزام الكاملة لدولة الامارات العربية المتحدة بدورها ضمن التحالف العربى الذى تقوده المملكة العربية السعودية من اجل عودة الشرعية وتحقيق الامن والاستقرار لدولة اليمن الشقيقة ولن تتخلى نهائيا عن دورها فى اليمن

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة