وزارة الداخلية السعودية تصرح لا حج بدون تصريح وتلزم مواطنيها بالحصول على تصاريح الحج

sami30 يوليو 2018آخر تحديث :
لا حج بلا تصريح
لا حج بلا تصريح

أصدرت وزارة الداخلية السعودية تعليمات حاسمة للسلطات المختصة بمنطقة مكة المكرمة بضرورة أظهار تصاريح الحج عند الدخول الى مكة المكرمة وذلك للمواطنين من السعوديين والمقيمين على حد سواء ونوهت الوزارة ان يجب على الجميع أظهار التصاريح للافراد الامن المكلفين بتأمين مداخل مكة المكرمة حيث سيتم أرجاع كل من لا يحمل تصاريح الدخول الى مكة وعدم السماح لهم بالعبور.

المديرية العامة للجوازات

هذا وقد صرحت المديرية العامة للجوازات ان التصاريح الخاصة بدخول مكة المكرمة للحج يمكن الحصول عليها عن طريق التسجيل فى الشركات الخاصة بخدمة حجاج الداخل السعودى عبر الموقع الالكترونى المخصص لذلك  لكل المقيمن داخل المملكة العربية السعودية وكذلك مواطنى المملكة .

تصاريح الحج

وتوضح وزارة الداخلية ان بدون تصاريح الحج  لن يكون للمقيم والمواطن احقية اداء فريضة الحج كما يجب على العاملين بمنطقة مكة المكرمة الحصول على تصاريح عمل اثناء فترة الحج للسماح لهم بالمرور عبر النقاط الحدودية وكذلك  حصول المرافقين للحجاج على تصريح مرافق .

واكدت المديرية العامة للجوازات انه سيتم معاقبة المخالفين لانظمة الحج الجديدة وتسجيلها عبر البصمات تمهيدا لاعادتهم الى بلادهم ومنعهم من دخلو المملكة العربية السعودية لمدة 10 سنوات كما أكدت على أنه سيتم معاقبة سائقي المركبات التي سيتم ضبطها تقل الحجاج الذين لا يحملون التصاريح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة