إيرادات المملكة النفطية ترتفع بنسبة 27.1% فى الشهور الاولى من العام الجارى

sami2 أغسطس 2018آخر تحديث :
النفط السعودى
النفط السعودى

تصاعدت الايرادات الخاصة بالنفط بالمملكة العربية السعودية وذلك خلال  الشهور الخمس الاولى من العام الجارى 2018 وذلك بنسبة 27.1 فى المئة وهو ما يعادل اكثر من 70 مليار ريال سعودى وبذلك تكون الايردات الخاصة بالنفط بالمملكة العربية السعودية بنحو اكثر من 331 مليار ريال سعودى خلال العام الجارى بالمقارنه بالعام الماضى الذى بلغت فيه الايردات حولى 260 مليار ريال .

زيادة صادرات النفط

وعلى صعيد متصل اوضحت الاحصائيات الخاصة بمادرة البيانات النفطية المشتركة (جودى) ان هناك زيادة فى الاسعار الخاصة بالنفط فى الشهور الاولى من العام الحالى مما نتج عنه زيادة فى الايردات الخاصة بالنفط السعودى رغم حالة الاستقرار فى الانتاج الخاصة ببراميل النفط الخام  التى بلغت اكثر من 7.17 مليون برميل .

متوسط صادرات النفط السعودية

ووفقا للتقارير الاقتصادية الخاصة الخاصة بجوادى فان متوسط الصادرات النفطية اليومية للمملكة قد تخطى حاجز ال7 مليون برميل نفطى يوميا منذ شهر يناير الماضى 2018 وفى حالة من الاستقرار النسبى فى الانتاج اليومى للنفط حيث ترواح الانتاج ما بين 6 ولذك ارتفعت الايردادات النفطية للمملكة العربية السعودية بزيادة بنسبة 59 % فى شهر مايو فقط .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة