المملكة تعلن تجميد التعامل التجاري مع كندا..وتمهل السفير الكندي 24 للمغادرة

sami7 أغسطس 2018آخر تحديث :
السفيرة الكندية
السفيرة الكندية

أدانت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها التصريح الذي صدر عن وزيرة خارجية كندا والسفارة الكندية فيما يتعلق بما أسمته”نشطاء المجتمع المدني”الذين قامت المملكة بإيقافهم، ومطالبة كندا للمملكة بالإفراج عنهم فوراً.

المملكة تعلن طرد سفير كندا من أرضيها

وبناءاً على الموقف السلبي الذي اتخذته الوزيرة والسفارة الكندية بحسب ما وصفته وزارة الخارجية السعودية فقد أعلنت الوزارة ايقاف كل التعاملات التجارية والاستثمارات بين المملكة العربية السعودية و دولة كندا، واعطاء السفير الكندي لدى المملكة مدة 24ساعة لمغادرة الارضى السعودية، وكذلك استدعاء السفير السعودي لدى كندا للتشاور ، مع احتفاظ المملكة بحقها في اتخاذ أية إجراءات إضافية.

المملكة لا تقبل التدخل فى شئونها

وأوضحت المملكة أن هذا الموقف الغريب من كندا يعتبر ادعاءً خاطئاً من كل  الجوانب ومخالف للواقع ، و غير مبني على وقائع صحيحة ، كما أن إيقاف الاشخاص  المذكورين كان بناءً على اتهامهم بجرائم تستوجب إيقافهم وأن الإيقاف تم وفقاً للإجراءات المتبعة مع مراعاة حقوقهم المعتبرة شرعاً ونظاماً وأن إيقافهم تم من جهة مختصة وهي النيابة العامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة