شروط التسجيل فى برنامج ساند للنساء ومزايا نظام ساند للنساء

sami11 أغسطس 2018آخر تحديث :
نظام ساند للنساء
نظام ساند للنساء

تتساءل الكثير من سيدات المجتمع السعودي عن نظام ساند للنساء وما الشروط الخاصة المطلوبة له وكيفية الاشتراك والمزايا التي يقدمها هذا النظام وهو ما سنقدمه لكم بالتفصيل في السطور القادمة.

ما هو نظام ساند للنساء والشروط الواجب توافرها للاشتراك به

نظام ساند هو نظام للتأمين ضد التعطل عن العمل حيث أن مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالمملكة السعودية قد أدلت بتصريحات توضح التفاصيل المتعلقة بهذا النظام، فهو نظام تكافلي بهدف إلى حماية الفرد المسجل في مؤسسة التأمينات الاجتماعية  وذلك إن تم فصله عن عمله .

نظام ساند للنساء

وهذا يعني أنه بمجرد فصله عن عمله يتم تفعيل نظام ساند ويذكر أن نظام ساند يسمح للمشترك العودة للعمل خلال المدة المحددة التي من المفترض أن يتكفل بها نظام ساند بالموظف حيث يوفر له كل احتياجاته.

من ناحية أخرى، سنتطرق بالحديث عن نظام ساند للنساء على وجه التحديد حيث يعمل النظام على خصم نحو 1 % من راتب الموظف شهرياً، فعندما يتم فصل الموظف من عمله يأتي دور التأمينات الاجتماعية حيث تتولى دفع  راتب شهري للموظف بحد أدنى يصل إلى 200 ريال سعودي وحتى 9000 ريال سعودي والجدير بالذكر أن مدة الصرف تدوم لعام واحد، وأهم الشروط الواجب توافرها كالآتي :

  • يتوجب أن يكون من يتقدم للحصول على الخدمة من أصل سعودي.
  • يجب ألا يتعدى 60 عاماً.
  • قادر على العمل.
  •   موظف بالقطاع العام أو بالقطاع الخاص.
  • عاطل  أكثرمن تسعون  يوم.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة