الفيصل يسلم كسوة الكعبة لكبير سدنة البيت الحرام نيابة عن الملك.

sami13 أغسطس 2018آخر تحديث :
كسوة الكعبة
كسوة الكعبة

كما جرت العادة في مثل هذه الأيام المباركة من كل عام ,فقد قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة ,قام بتسليم كسوة الكعبة المشرفة لكبير سدنة بيت الله الحرام فضيلة الشيخ  الدكتور صالح بن زين العابدين الشيبني ,وذلك بالنيابة عن جلالة الملك  خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز (حفظه الله ).

كسوة الكعبة المشرفة

وكما جري العرف أيضا تم تسليم كسوة بيت الله الحرام بموجب محاضر رسمية للتسليم والإستيلام وذلك بين الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي فضيلة الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس ,وكبير سدنة الكعبة المشرفة الشيخ الدكتور صالح الشيبي.

تقليد تسليم كسوة الكعبة

و يعد تقليد تسليم كسوة الكعبة المشرفة من المراسم التقليدية التي تشهدها المملكة والعالم الإسلامي أجمع وذلك لأن تلك الخطوة تعد الخطوة التي تسبق مراسم غسيل الكعبة المشرفة وأستبدال ثوبها  المشرف الذي يجري في يوم عرفات من كل عام.

الجدير بالذكر أن ثوب الكعبة المشرفة يتكون من 5 قطع حيث تكسو كل قطعة وجها للبيت الحرام بينما القطعة الخامسة هي ستارة الكعبة.

كما أن كسوة الكعبة تصنع بشكل تام من الحرير الخالص المصبوغ باللون الأسود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة