خطوات تجديد هوية مقيم ومديرية الجوازات توضح عقوبة عدم التجديد

sami13 أغسطس 2018آخر تحديث :
الاستعلام عن صلاحية هوية مقيم
الاستعلام عن صلاحية هوية مقيم

اعلنت مديرية الجوازات بالمملكة فى وقت سابق عن تغيير مسمى رخصة الاقامة الى هوية مقيم وذلك عبر موقعها الالكترونى كما حدد الوزارة ومديرية الجوازات صلاحية هوية المقيم بخمس سنوات على ان تجدد كل عام بشكل الكترونى وهو ما يميز هوية المقيم كونها تتمتع بمواصفات الامان العالية مما يقلل من عمليات التزوير .

الاستعلام عن صلاحية هوية مقيم

ويمكن الاستعلام عن صلاحيات هوية الاقامة وكذلك الاستمتاع بخدمات وزارة الداخلية عبر نظام أبشر وزارة الداخلية الخاصة بوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية الرسمى  الخاص بتقديم خدمات الوزارة للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية وكذلك زائرى المملكة فى فترة الحج هذا العام

تجديد هوية مقيم

من جانبها قامت المديرية العامة للجوازات بدعوة المقيمين بالمملكة الى التاكيد من جوازات السفر الخاصة بهم والعمل على تجديد الهوية الخاصة بالاقامة وذلك عبر رابط رابط تجديد هوية مقيم  من خلال نظام أبشر وزارة الداخلية  كما حدد الوزارة مبلع 500 ريال كغرامة على ان تتضاعف فى حال التكرار .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة